5 ممارسات لتزدهر شركتك التقنية الصغيرة خلال جائحة كورونا COVID-19

5 ممارسات لتزدهر شركتك التقنية الصغيرة خلال جائحة كورونا COVID-19


على مدار العام الماضي ، شكل الوباء العديد من التحديات للشركات في كل مكان. و تعرضت الشركات الصغيرة لضربة شديدة في بعض الأحيان، بالنظر إلى أن خسارة عميل أو عملية شراء واحدة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عملياتها.

وبعض شركات التكنولوجيا الصغيرة كانت تتعامل مع خوف يلوح في الأفق من أن مبيعاتها سوف تتعثر بينما تتراجع المؤسسات عن الإنفاق الإضافي خلال هذه الأوقات الضيقة بالميزانية.

ومع ذلك ، فقد أدت الجائحة لازدهار العديد من الشركات التقنية الصغيرة ، وذلك من خلال تغيير بعض الاستراتيجيات والتي سأذكرها في هذا المقال:

5 ممارسات لتزدهر شركتك التقنية الصغيرة خلال جائحة كورونا COVID-19

فيما يلي ، لخصت خمس نقاط رئيسية قد تجدها شركات التكنولوجيا الصغيرة مفيدة:

1. لا داعي للذعر:

من الطبيعي أن تشعر بالخوف والذعر بشأن صحة شركتك خلال هذه الأوقات المضطربة والمتقلبة. هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها وسيناريوهات أسوأ الحالات التي يجب مراعاتها: ماذا لو لم تكن التكنولوجيا والبرامج المتخصصة في قمة اهتمامات المؤسسات في الوقت الحالي؟ ماذا لو فقدنا كبار العملاء؟ هل سنخرج من العمل؟

طريقة واحدة لكسب بعض الأمل هي النظر في الحقائق. لحسن الحظ ، الحقيقة هي أن العديد من الشركات لا تزال تبحث بنشاط عن برامج ومنتجات تكنولوجية جديدة وعلى استعداد لشراءها ، ليس فقط على الرغم من الوباء ، ولكن بسبب الوباء. 

فقد أدى الوباء إلى تسريع التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم بنسب متفاوتة ، وذلك بفضل حقيقة أن عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل ( عن بعد) قد قفز بشكل مضطرد. مما أدى للاعتماد أكثر وأكثر على الأنظمة والمنصات التقنية التي توفر حلولاً لإدارة الفرق عن بعد.


2. أعد صياغة منتجاتك وخدماتك:

الآن أكثر من أي وقت مضى ، من الضروري إظهار منتجاتك أو خدماتك كحل محدد لمشكلة معينة ، ومن الواضح أن المشكلة الحالية هي عواقب جائحة COVID-19 على قطاع الأعمال. ومن المهم التفكير في الكيفية التي يقدم بها منتجك أو خدمتك حلاً فريدًا للتحديات التي يخلقها الوباء للمنظمات و / أو المستهلكين. 

ومن هذا المنطلق، فمن المهم إطلاق حملة تسويقية فقط حول الحل الذي يقدمه منتجك أو خدمتك في ضوء COVID-19. ويمكنك القيام بذلك باستخدام استراتيجيات تسويق بالمحتوى جديدة و حملات تسويق عبر محركات البحث و وسائل التواصل الاجتماعي ، وربما حتى تغييرات جديدة على المنتج (الخدمة)  إذا كان لديك الوقت والقدرة. 


3. التركيز على تحسين الموقع لمحركات البحث والتسويق بالمحتوى:

هل تعلم أن 75٪ من الأشخاص لا يتخطون الصفحة الأولى لنتائج البحث أبدًا عندما يبحثون عن شيء ما على Google؟ 

ذلك لأن العملاء المحتملين يجدون الشركات (مواقع الويب) التي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج محرك البحث أكثر مصداقية وسمعة. 

وبالنظر إلى أن 61 ٪ من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت قبل الشراء ، فمن الضروري لشركات التكنولوجيا الصغيرة الاستثمار في جهود تحسين ظهور موقعهم في محركات البحث.

ولا يساعد تسويق بالمحتوى فقط على تصنيف موقع شركتك على الويب في مرتبة أعلى في محركات البحث كـ Google ، بل إنه يمثل أيضًا فرصة لا تقدر بثمن لإظهار شركتك كخبير في القطاع المتخصص به.

يمكن لشركتك إنشاء الكثير من أنواع المحتوى المختلفة التي يمكن أن تساعد في تحسين موقعك لمحركات البحث ، مثل منشورات المدونات والأوراق البيضاء ودراسات حالة العملاء ومقاطع الفيديو والويبنار وغيرها من أنواع المحتوى.


4. رعاية العملاء الحاليين:

إذا كان من الصعب تأمين صفقات مبيعات جديدة أثناء الوباء ، فمن الضروري بالنسبة لك التأكد من رضا عملائك الحاليين ، والتأكد من تجديد منتجاتهم الحالية أو شراء منتجات أخرى من شركتك.

تحقق مع عملائك لمعرفة مدى إعجابهم بالمنتج (الخدمة) وإذا كانت لديهم أي أسئلة. قدم لهم تدريبًا مجانيًا وخصومات على البضائع (الخدمات) الأخرى. وأنشئ برنامج حوافز يشجع العملاء الحاليين أو السابقين على كتابة مراجعات لتجربة منتجاتهم على موقع الويب الخاص بك أو على مواقع المراجعة الأخرى مثل Capterra أو Google My Business أو Amazon.


5. التحلي بالصبر والمثابرة.

عادة ما تكون عملية البيع أبطأ كثيرًا أثناء الجائحة. وأحياناً يتم تعليق التوقعات التي اقتربت من الشراء فجأة لأن أحد أصحاب المصلحة قد أصيب بفيروس COVID-19 مثلاً، أو يضطر المشترون المهتمون إلى إعادة تقييم ميزانيتهم ​​والعودة إليك. والقائمة تطول وتطول.

مع ذلك ، هذا لا يعني أن البيع قد توقف بالكامل. التحلي بالصبر والمثابرة  مع الأخذ بالحسبان التوقعات يمكن أن يؤتي ثماره على المدى الطويل.

قم بتعيين تذكيرات في التقويم الخاص بك لتسجيل الوصول مع التوقعات الراكدة كل أسبوعين أو شهريًا. امنحهم فرصة للتسجيل في النشرة الإخبارية لشركتك (إذا لم يكن لديك واحدة ، فهذا هو الوقت المناسب لبدء هذا المشروع) حتى يتمكنوا من البقاء على اطلاع بأحدث عروض المنتجات والصفقات.

هناك طريقة رائعة أخرى لاسترجاع التوقعات المشتتة أو المتشككة وهي تقديم تجارب مجانية أو ضمانات لاسترداد الأموال. وهذا يؤكد للآفاق أن شركتك واثقة من منتجها وتريدهم أن يتمتعوا بتجربة جيدة. بمجرد أن يصبح العملاء المحتملين عميقين في الإصدار التجريبي المجاني ، غالبًا ما يشعرون بتحسن في الاستثمار في المنتج الكامل.

في النهاية

إن إدارة شركة تكنولوجيا صغيرة أثناء تفشي جائحة عالمي أمر شاق - لا شك في ذلك. وستطرح العديد من التحديات نفسها ، لكن تذكر أن عملك لا يتجه مباشرة نحو الفشل. 

حيث أصبحت التكنولوجيا مكونًا أساسيًا في هياكل عملنا  وأنماط حياتنا. فإذا كان بإمكانك استخدام بعض الاستراتيجيات الأساسية للاستفادة من هذا الواقع الجديد ، فقد تجد أن شركة التكنولوجيا الصغيرة الخاصة بك لا تنجو من الوباء فحسب ، بل تجد طرقًا جديدة للنمو.

Kotayba Bouzian

استشاري تسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، والتسويق عبر محركات البحث SEM. لدي خبرة بأفضل الوسائل والأساليب لبناء تواجدك الرقمي وتحسين ظهورك في صفحات محركات البحث، وبناء خطة لمحتواك الرقمي لجذب عملائك، وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم

إعلان

إعلان