الدليل الشامل للترويج عبر (Google Ads): 1- إنشاء حساب Google Ads وأنواع الحملات

google ads

أهلاً وسهلاً بكم في المقال الأول من سلسلة دليل المبتدئين للترويج عبر (Google Ads)
قد يكون الغوص في عالم إعلانات Google  أمرًا مخيفًا للبعض. وﻷني أعلم هذا (فقد مررت بتجربة مماثلة عند البدء به)، فقد وضعت بين يديك عزيزي القارئ هذا الدليل.
تم تصميم هذا الدليل ليس فقط لإرشادك خلال مرحلة الإعداد ، ولكن للتأكد من أن لديك الأصول اللازمة لتشغيل حملات ناجحة.
سأحاول أن أغطي في هذا الدليل كيفية إعداد الحساب ، وهياكل الحملة وإعداداتها ، وخيارات الدفع ، والتتبع. بالإضافة إلى نصائح حول البحث عن الكلمات المفتاحية ، وبعض النصائح والحيل الإبداعية.

أنصحك قبل البدء بقراءة هذا الدليل بالاطلاع على مقال: مقدمة عن التسويق عبر محركات البحث

{tocify} $title={ محتويات المقال }
إذا كنت تفكر في إنفاق أي مبلغ من المال على الإعلانات للوصول إلى جمهورك المستهدف ، فمن الأفضل إنفاقه في المكان المناسب.

أي في موقع لديه أكثر من 259 مليون زائر فريد و 4.8 مليار تفاعل يومي. في مكان ما مثل ... Google.

تم إطلاق إعلانات Google بعد عامين فقط من إطلاق أشهر موقع ويب في العالم: Google.com. حيث ظهرت منصة الإعلانات على الساحة في أكتوبر 2000 باسم Google Adwords ، ولكن بعد إعادة تسمية العلامة التجارية في عام 2018 ، تم تغيير اسمها إلى Google Ads.
ونظرًا لمدى وصول Google الواسع ، فمن المحتمل أنك رأيت (وربما نقرت على) أحد إعلانات Google
ستكتشف في هذا الدليل كيفية بدء الإعلان على Google. سنغطي الميزات الخاصة بالمنصة و كيفية تحسين حملاتك لتحقيق أفضل النتائج من إعلاناتك.
ليس سراً أنه في هذه الأيام ، كلما كانت حملاتك المدفوعة أقوى وأكثر تركيزًا ، زادت النقرات التي تحصل عليها - مما يؤدي إلى زيادة احتمالية الحصول على عملاء جدد
هذا هو السبب الذي جعل إعلانات Google تحظى بشعبية متزايدة بين الشركات في جميع المجالات.

ما هي منصة Google Ads؟

إعلانات Google عبارة عن نظام أساسي للإعلان المدفوع يندرج تحت قناة تسويقية تُعرف باسم الدفع بالنقرة (PPC) ، حيث يدفع (المعلن) لكل نقرة أو لكل ظهور (CPM) للإعلان.
تعد منصة Google Ads طريقة فعالة لجذب حركة مرور لموقعك، أو عملاء مناسبين ، إلى نشاطك التجاري أثناء بحثهم عن منتجات وخدمات مثل تلك التي تقدمها. باستخدام إعلانات Google ، يمكنك زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، وتلقي المزيد من المكالمات الهاتفية ، وزيادة زيارات المتجر، والمزيد.

تسمح لك منصة  Google Ads بإنشاء ومشاركة الإعلانات في الوقت المناسب (عبر كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب) بين جمهورك المستهدف. هذا يعني أن عملك سيظهر على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) في الوقت الذي يبحث فيه عملاؤك المثاليون عن منتجات وخدمات مثل خدماتك عبر بحث Google أو خرائط Google. بهذه الطريقة ، تصل إلى جمهورك المستهدف عندما يكون من المنطقي بالنسبة لهم أن يصادفوا إعلانك.

يمكن أن تمتد الإعلانات من النظام الأساسي عبر قنوات أخرى أيضًا ، بما في ذلك YouTube و Blogger وشبكة Google الإعلانية.

بمرور الوقت ، ستساعدك إعلانات Google أيضًا في تحليل تلك الإعلانات وتحسينها للوصول إلى المزيد من الأشخاص حتى يتمكن نشاطك التجاري من تحقيق جميع أهداف حملتك المدفوعة.
بغض النظر عن حجم عملك أو مواردك المتاحة ، يمكنك تخصيص إعلاناتك لتناسب ميزانيتك. تمنحك أداة إعلانات Google الفرصة للبقاء ضمن الحد الأقصى الشهري وحتى إيقاف إنفاق إعلانك مؤقتًا أو إيقافه في أي وقت.

هل إعلانات Google Ads فعالة؟

هل برنامج إعلانات Google فعال حقًا؟ للإجابة على هذا السؤال ، دعنا نفكر في بعض الإحصائيات:
  • تبلغ نسبة النقر إلى الظهور في إعلانات غوغل 8٪ تقريبًا.
  • الإعلانات الصورية تظهر 180 مليون مرة كل شهر.
  • بالنسبة للمستخدمين المستعدين للشراء ، تحصل الإعلانات المدفوعة على Google على 65٪ من النقرات.
  • 43٪ من العملاء يشترون شيئًا قد شاهدوه في إعلان على YouTube.
إذاً فالإجابة بكل تأكيد هي نعم،  إعلانات Google فعالة جداً. من خلال الإعدادات الصحيحة، يمكنك إنشاء حملة تسويقية عالية العائد على الاستثمار.

هل أنت مستعد لتشغيل حملات ناجحة على منصة Google Ads؟

قبل البدء بإنشاء حساب إعلاني على Google ، هناك بعض العناصر الأساسية التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار لكي تنجح في نظام إعلانات Google الأساسي. 

  • موقع ويب أو صفحة هبوط (لإنشاء صفحة هبوط مميزة يمكنك استخدام منصة Instapage أو منصة Unbounce) لقيادة المستخدمين بسهولة إلى التحويل النهائي الخاص بك
  • الهدف من الإعلان
  • الميزانية المتاحة والجدول الزمني

إنشاء حساب إعلانات جوجل Google Ads

من أجل الاشتراك في إعلانات Google:
  • ستحتاج إلى إنشاء حساب Google (ومن منا ليس لديه حساب على Google😀). 
  • ثم توجه ببساطة إلى ads.google.com وقم بتسجيل الدخول. 
بمجرد تسجيل الدخول ، ستتم مطالبتك بسؤال "ما هو هدفك الإعلاني الرئيسي؟"
 من أجل أهداف هذه المقالة  سنحدد "التبديل إلى وضع الخبير" في الأسفل.

google Ads

الوضع الظاهر في الصورة حالياً يسمى بـGoogle Smart Campaigns وسنتكلم عنه لاحقاً في هذه السلسلة


من هذه النقطة ، سيُطلب منك إنشاء حملة. يمكنك بالتأكيد إنشاء حملة ، ومع ذلك ، أوصي بتخطي هذه الخطوة (في الوقت الراهن) حتى تتعرف على الواجهة الرئيسية (لوحة التحكم) .

أهداف الحملة

بعد ذلك سيُطلب منك تأكيد معلومات عملك. من المهم أن تكون هذه المعلومات صحيحة لأنه لا يمكنك تغييرها في المستقبل.

معلومات العمل

بعد هذه النقطة ، يمكنك استكشاف حسابك الجديد!

الواجهة الرئيسية

تهانينا، لقد أصبح لديك حساب Google Ads 😀
قبل إنشاء حملتك الأولى ، دعنا نتعرف على أنواع الحملات التي يمكنك إطلاقها

أنواع حملات إعلانات Google

تنقسم خيارات الحملة التي تقدمها منصة Google Ads إلى 5 أنواع:

  1. شبكة البحث (Search network Ads)
  2. الشبكة المرئية (Display network Ads)
  3. حملات الفيديو (Video Ads)
  4. حملات التسوق (Shopping Ads)
  5. حملة التطبيقات (Universal App)

يمكنك الاختيار من بين خمسة أنواع من الحملات على إعلانات Google. دعنا نغطي الاستخدامات المثلى لكل منها ولماذا قد تختار أحدهما على الآخر.

شبكة البحث:

الإعلانات على شبكة البحث هي إعلانات نصية تُعرض على صفحات نتائج Google.
تتمثل فائدة الإعلانات على شبكة البحث في أنك تعرض إعلانك في المكان الذي يبحث فيه معظم الباحثين عن المعلومات أولاً - على Google. ويعرض Google إعلانك بنفس تنسيق النتائج الأخرى (باستثناء الإشارة إليه على أنه "إعلان") لذلك اعتاد المستخدمون على رؤية النتائج والنقر عليها.

Serps

الشبكة المرئية:

تمتلك Google شراكة مع كم هائل من مواقع الويب في مختلف المجالات ومع مجموعة من الجماهير التي تشترك في عرض إعلانات Google ، والمعروفة باسم شبكة Google الإعلانية.
الفائدة التي تعود على مالك موقع الويب هي أنه يتم الدفع له مقابل كل نقرة أو ظهور على الإعلانات من خلال Google AdSense. أما الفائدة التي تعود على المعلنين هي أنه يمكنهم عرض محتواهم أمام الجماهير التي تتوافق مع عملائهم المحتملين.
عادةً ما تكون إعلانات الشبكة المرئية مصورة تجذب انتباه المستخدمين بعيدًا عن المحتوى الموجود على صفحة الويب

حملات الفيديو:

بالتأكيد أنك تشاهد عشرات إعلانات الفيديو في كل مرة تتصفح فيها منصة YouTube
حيث يتم عرض إعلانات الفيديو قبل أو بعد (وأحيانًا في منتصف) مقاطع فيديو YouTube. تذكر أن YouTube هو محرك بحث أيضًا متخصص بالفيديو وبالطبع مملوك من قبل Google.

حملات التسوق:

نوع آخر من إعلانات Google هو حملات Google Shopping الإعلانية. يتم عرض حملات التسوق ، مثل الأنواع الأخرى من الإعلانات ، على SERPs وتتضمن معلومات مفصلة عن المنتج مثل السعر وصور المنتج. كما يمكنك تشغيل حملة Shopping من خلال Google Merchant Center.
فبدلاً من تسويق علامتك التجارية ككل ، تسمح لك إعلانات Shopping بالترويج لمنتجات وخطوط إنتاج محددة. لهذا السبب ، عندما تبحث عن منتج معين على Google ، سترى إعلانات منبثقة لعلامات تجارية مختلفة على طول الجزء العلوي و / أو الجانب.

حملات التطبيقات:

تروّج حملات تطبيقات Google لتطبيقك للجوّال من خلال إعلان معروض على شبكة بحث Google و YouTube و Google Play وشبكة Google الإعلانية والمزيد. يمكنك تشغيل الإعلانات التي تشجع جمهورك على تثبيت تطبيقك، أو  _إذا كانوا يستخدمونه بالفعل _ لاتخاذ إجراء معين داخل تطبيقك.
على عكس أنواع الإعلانات الأخرى ، لا يمكنك تصميم حملة إعلانات التطبيقات. بدلاً من ذلك ، قم بتزويد Google بمعلومات التطبيق والجمهور الخاص بك ، وتحديد المبلغ الذي تود إنفاقة. وستقوم Google بالباقي لجعل تطبيقك أمام العملاء المهتمين.

في النهاية

لقد ألقينا نظرة في هذا المقال عن كيفية إعداد الحساب وأنواع الحملات المتوفرة على المنصة.
في المقال الثاني من هذا الدليل سوف نغطي كل ما يتعلق بحملات شبكة البحث


هل ترغب في تعلم المزيد من المهارات؟

يعلمك هذا الموقع المهارات التي تحتاجها للحصول على مسيرة مهنية ناجحة؛ وهذه مجرد واحدة من العديد من الأدوات والموارد التي ستجدها هنا في Digital Age.
لا تنسى أن تشترك في قائمتنا البريدية المجانية ، ليصلك كل جديد يسهم في تطوير حياتك المهنية!

Kotayba Bouzian

استشاري تسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، والتسويق عبر محركات البحث SEM. لدي خبرة بأفضل الوسائل والأساليب لبناء تواجدك الرقمي وتحسين ظهورك في صفحات محركات البحث، وبناء خطة لمحتواك الرقمي لجذب عملائك، وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم

إعلان

إعلان