المهارات الخمس التي تحتاجها لتصبح كاتب محتوى محترف

 

5 Skills You Need to Become a Successful Content Writer

يبدو أن كتاب المحتوى الناجحين يتمتعون بحياة تحسد عليها - فهم يعملون من المنزل ، ويضعون جداولهم الخاصة ويعملون كثيرًا أو قليلاً كما يحلو لهم.

ولكي تصبح كذلك فأنت بحاجة إلى المهارات اللازمة للنجاح. فمهارة الكتابة أساسية جداً ولكنها ليست كافية. لذلك ، إذا كنت تريد أن تصبح ناجحًا ككاتب محتوى ، فأنت بحاجة إلى مجموعة متنوعة من المهارات التسويقية والإدارية.

المهارات الخمس التي تحتاجها لتصبح كاتب محتوى محترف

1. إتقان أساليب كتابة مختلفة

والسبب هو أن كل شكل من أشكال الكتابة له أسلوبه الخاص . فمحتوى الموقع الإلكتروني يختلف عن كتابة المقالات والمدونات، والكتابة لإعلانات محركات البحث تختلف أيضاً عن الكتابة لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

2. لا تختر مواضيع عشوائية لكتاباتك

"العصف الذهني" هي كلمة طنانة في مجال التسويق تصف العملية الإبداعية للعثور على موضوع وعنوان وزاوية للكتابة عنها ؛ والتفكير يبدأ بالتحليلات. تتم معظم الأفكار في إطار الفريق ، لكن الكتاب المستقلين عادة ما يكونون بمفردهم. وهذا هو السبب في أنه من المفيد معرفة كيف تولد فرق التسويق المحترفة الأفكار.

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتوليد أفكار جديدة لمحتواك:

  • افهم جمهورهم: إذا كنت تعرف من هم قرائك ، يمكنك كتابة ما يريدون قراءته. أنت تكتب لجمهورك. ليس من أجل نفسك ولا لشركتك ولا لعلامتك التجارية.
  • قم بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية: يعد اختيار الكلمات المفتاحية أمر بالغ الأهمية لأنه يساعد بشكل كبير في ظهور محتواك للمستخدمين، فما فائدة المحتوى إذا لم يقرأه أحد؟!
  • تحقق من المنافسة: ما هو المحتوى الناجح الذي يشاركه الآخرون في مجالك؟ فمراجعة محتوى المنافسين يمنحك الكثير من المعلومات. ليس فقط حول ما يشاركه منافسوك ، ولكن من يقوم بالربط بمحتواهم ، والتدوين حوله ، وتغريده ونشره في مكان آخر.
  • صياغة العنوان: بعد أن تكون لديك معرفة بالكلمات المفتاحية والمنافس والقارئ ، خذ وقتك واختر موضوعك وضع عنوانًا يثير اهتمام القراء .

3. كتاب المحتوى الناجحون أصليون

إنها سمعتك. يجب أن تكون كل مشاركة مع اسمك عليها أصلية. ربما يبدو هذا صعباً ، حيث يكتب عشرات الآلاف من الأشخاص حول نفس الموضوعات ، لكن الأمر أسهل مما يبدو. يمكن لكل كاتب موهوب أن يجلب صوتًا فريدًا أو منظورًا مختلفًا أو ضوءًا جديدًا لموضوع مرهق.

يعد المحتوى المسروق ضارًا لتحسين موقعك لمحركات البحث ، وسيئًا لسمعتك ككاتب أمام عملائك، بل إنه أسوأ بالنسبة لك. احمِ سمعتك وحياتك المهنية من خلال اتخاذ الاحتياطات. 
قبل إرسال عملك أو رفعه على موقعك أو مدونتك ، استخدم أحد المنصات المتخصصة من التأكد من أصالة النص ونسبة النسخ . فمع وجود كل هذا الكم من المحتوى على الانترنت ، من السهل تكرار الكتابة عن طريق الخطأ.

4. معرفة أساسيات تحسين الموقع لمحركات البحث SEO

المعرفة المحدثة لأفضل الممارسات لتحسين المواقع لمحركات البحث أمر بالغ الأهمية. تتغير خوارزميات محرك البحث باستمرار ، ويتعين على الكتاب مواكبة ذلك. 

5. كتاب المحتوى الناجحون متمرسون في وسائل التواصل الاجتماعي.

تضع وسائل التواصل الاجتماعي كل ما تحتاجه في متناول يديك. قم ببناء جمهورك ، والتقِ بالناشرين وتحدث إلى خبراء الصناعة. عندما يتم نشر كتاباتك ، تكون المتعة قد بدأت للتو. كلما كنت أكثر نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، زاد احتمال أن يوصي متابعيك بالمحتوى الخاص بك. فكتاب المحتوى الناجحون نشيطون وعامون وودودون.

في النهاية

كتاب المحتوى هم خبراء في التسويق الرقمي ومتخصصون في تحسين الموقع لمحركات البحث  وفراشات على وسائل التواصل الاجتماعي. 
مع مجموعة المهارات المناسبة ، ستنجح وتجد أن وظيفتك هي أفضل وظيفة في العالم.

Kotayba Bouzian

استشاري تسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، والتسويق عبر محركات البحث SEM. لدي خبرة بأفضل الوسائل والأساليب لبناء تواجدك الرقمي وتحسين ظهورك في صفحات محركات البحث، وبناء خطة لمحتواك الرقمي لجذب عملائك، وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم

إعلان

إعلان