8 نصائح لاختيار الكلمات المفتاحية لإعلانات Google

تضمن لك الكلمات المفتاحية المختارة بعناية مشاهدة إعلاناتك على محركات البحث، من قِبل أشخاص مهتمين يبحثون عن منتجات وخدمات مثل خدماتك، وتعد مفصلاً أساسياً في التسويق عبر محركات البحث.
حيث يساعد اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة في جذب العملاء المحتملين، وزيادة نسب النقر إلى الظهورCTR وتقليل تكاليف الإعلان.
على الرغم من أن النصائح الواردة أدناه تعتمد على استخدام إعلانات Google ، إلا أن هذه النصائح سوف تعمل مع Microsoft Advertising أيضًا.

أولاً: اختر كلمات ذات صلة وتعبر عن خدماتك أو منتجاتك التي تعلن عنها:

يجب أن تكون الكلمات المفتاحية التي اخترتها معبرة وذات صلة بما تقدمه. فعندما يقوم شخص ما بكتابة كلماتك االمفتاحية المختارة في Google ، فيجب أن يكون فعلاً يبحث عن عمل مثل عملك تمامًا. نتيجةً لذلك، فإن الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك سيكونون مؤهلين بالفعل للشراء منك.

مثال على ذلك:

لنفرض أن لديك متجر لبيع الأثاث، فيجب أن يظهر إعلانك (بعد الاستهداف الجغرافي المناسب) لكل من يبحث عن "متجر لبيع الأثات"،"أثاث للبيع"،"عرف نوم للبيع"،............
ولكن لا يجب أن يظهر مثلاً لمن يبحث عن "سيارات مستعملة للبيع"

ثانياً: فكر مثل عملائك:

ضع نفسك مكان عملائك إذا كانوا يبحثون عن منتج أو خدمة مثلك، فما الكلمات والعبارات التي يكتبونها في Google؟ إن البحث والإجابة عن هذا السؤال، ستجلب لك نتائج مذهلة لإعلانك.

ثالثاً: اذكر كلماتك المفتاحية في نص الإعلان وفي صفحة الهبوط:

يجب أن ترتبط كلماتك المفتاحية ارتباطًا وثيقًا بصياغة نص الإعلان. ويجب أن تتطابق أيضاً مع الكلمات والعبارات التي تستخدمها في صفحة الهبوط المرتبطة بالإعلان.

رابعاً: كن محددًا وأكثراستهدافًا:

تجنب استخدام مصطلحات أو كلمات عامة جدًا. فغالبًا ما تكون الكلمات المفتاحية المفردة عامة جدًا، في حين أن العبارات الأطول تكون عادة أكثر استهدافًا.

على سبيل المثال:

(شقق للبيع في الرياض) عبارة محددة تجذب العملاء المناسبين تمامًا المهتمون في شراء شقق في الرياض، وليس في مكان أخر.

خامساً: خذ بعين الاعتبار المترادفات:

قد يستخدم عملاؤك مصطلحات مختلفة للتعبير عن منتجك أو خدمتك. لذلك قائمة مترادفات عن كلماتك الرئيسية. قد تشمل تلك القائمة المصطلحات العامية والمترادفات (مثل متجر ومحل)، والهجاء البديل (اسطنبول، إسطنبول، استنبول، استانبول)، وصيغة الإفراد وصيغة الجمع (كتاب وكتب). يمكنك حتى سرد الأخطاء الإملائية الشائعة.

سادساً: استخدم keywords planner Google للحصول على أفكار:

للحصول على أفكار للكلمات المفتاحية وتوسيع قائمتك ، يمكنك استخدام keywords planner Google.
كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة أوعبارة أو إدخال رابط لصفحة ويب مرتبطة بما تريد الإعلان عنه ، ثم اختر الكلمات الرئيسية ذات الصلة من النتائج. بمجرد تقديم الأداة لبعض الأفكار الأولية ، يمكنك استخدام أفضل هذه الأفكار لتوليد أفكار أكثر تحديدًا.
إذا كان لديك الكثير من الكلمات المفتاحية، فقد يكون من الجيد إنشاء حملات منفصلة بناءً على بعض الكلمات الرئيسية شديدة التركيز.

سابعاً: تعرف على طرق مطابقة الكلمات المفتاحية:

تقدم Google عدة طرق لمطابقة الكلمات المفتاحية وهي:

المطابقة التقريبية Broad Match:

هي إعداد Google الافتراضي لجميع الكلمات الرئيسية. قد يتم عرض إعلاناتك عندما يبحث شخص ما عن أي كلمات ذات صلة بكلماتك المفتاحية.

مثال على ذلك:

إذا كانت واحدة من كلماتك المفتاحية هي (بيع أحذية أطفال) ، فقد يظهر إعلانك إذا كتب شخص ما في (بيع أحذية بالجملة) أو ( بيع مسلتزمات أطفال). وقد تؤدي الأشكال المختلفة مثل المترادفات (متجر / محل ، على سبيل المثال) وصيغ الإفراد والجمع إلى عرض إعلاناتك.

معدل المطابقة التقريبية Broad Match Modifier:

يشبه هذا الخيار المطابقة التقريبية إلى حد بعيد، ولكنه أكثر استهدافًا بقليل. يمكنك تحديد كلمة واحدة أو أكثر عن طريق وضع علامة الجمع(+) قبل كل كلمة. وسيتم عرض إعلانك فقط لعمليات البحث التي تحتوي على هذه الكلمات أو الكلمات المرادفة لها (مثل الأخطاء الإملائية أو الجمع).

مثال على ذلك:

لنفرض أن لديك متجر لبيع الأحذية وتود الإعلان عن أحذية الأطفال، واخترت معدل المطابقة التقريبة لكلماتك المفتاحية Broad Match Modifier. واخترت الكلمة المفتاحية التالية ( بيع +أحذية +أطفال) سوف يظهر إعلانك، إذا بحث أحدهم عن عبارة تتضمن الكلمتين (أحذية) و(أطفال) معاً. أي سيظهر لمن يبحث عن (أحذية أطفال زرقاء)،( أحذية أطفال للبيع)،(أحذية أطفال دون سن 6 سنوات). ولكن لن يظهر لمن يبحث عن (بيع أحذية) أو (أحذية بالجملة) لأن كلمة (أطفال) ناقصة.

مطابقة العبارة Phrase Match :

وهي أكثر استهدافاً من الخيارين السابقين. يظهر إعلانك فقط عندما يكتب شخص ما عبارة تتطابق مع عبارة الكلمات المفتاحية بالكامل ، ويمكن إضافتها من خلال وضع العلامتين " و " (علامات الاقتباس) قبل العبارة وبعد العبارة.

مثال على ذلك:

(بيع أحذية أطفال). إذا قام شخص ما بكتابة (بيع أحذية رجالية) لن يظهر إعلانك، وفي المقابل إذا قام شخص بكتابة ( بيع أحذية أطفال بالجملة) أو (أحذية أطفال للبيع) فسيتم عرض إعلانك لأن تلك العبارة تتضمن كافة الكلمات المفتاحية الموجودة في عبارتك.

المطابقة التامة Exact Match:

وهي الطريقة الأكثر استهدافاً وتحديداً. يجب أن تكون عمليات البحث مطابقة لعبارة الكلمات المفتاحية الخاصة بك ، أو صيغة قريبة (على سبيل المثال بنفس المعنى ، أو مع الكلمات بترتيب مختلف). للحصول على تطابق تام ، ضع [عبارة الكلمات الرئيسية] بين قوسين معقوفين. باستخدام المطابقة التامة، قد تحصل على نسب نقر إلى ظهور أعلى (CTRs) حيث لا يظهر إعلانك إلا عندما تكون عمليات البحث ذات صلة خاصة بكلماتك المفتاحية.

مثال على ذلك:

لنعد إلى مثالنا السابق ولكن بتغير شكل الأقواس، فإذا اخترنا مثلا[بيع أحذية أطفال]، فسوف يظهر إعلانك لمن يبحث عن ( بيع احذية اطفال) أي الأخطاء الاملائية بدون همزات، وسيظهر لمن يبحث عن (أحذية أطفال للبيع)، ولكن لن يظهر لمن يبحث عن (أحذية أطفال للبيع بالجملة).

ثامناً: استبعد الكلمات المفتاحية السلبية:

يُعد استبعاد الكلمات المفتاحية السلبية طريقة مفيدة لإيقاف عمليات البحث غير الملائمة التي تؤدي إلى عرض إعلانك. أضف علامة الطرح (-) قبل الكلمة حتى يتم استبعادها على وجه التحديد. مثال على ذلك: اذا كنت متخصصاً في بيع أحذية الأطفال، فيمكنك إضافة كلمة (- رجالية) ضمن كلماتك المفتاحية السلبية، حتى لا يظهر إعلانك عند ما يبحث أحدهم عن الأحذية الرجالية. قد تجد أن الكلمة المفتاحية التي تريد استخدامها مرتبطة أيضًا بشيء آخر.

على سبيل المثال ، قد يكون للكلمة المفتاحية أكثر من معنى واحد ، أو قد يكون اسم نشاطك التجاري يعبر عن شيء أخر تماماً. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك استخدام الكلمات المفتاحية السلبية للمساعدة في منع عرض إعلانك لعمليات البحث هذه.

اترك تعليقاً

أحدث أقدم