LinkedIn


عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، نادرًا ما يشكل LinkedIn نقطة انطلاق رئيسية في رادار جهة التسويق.
تعد المنصة واحدة من أفضل الأماكن للباحثين عن عمل والأشخاص الذين يرغبون في تنمية شبكتهم وأعمالهم. إنه أيضًا مركز لمشاركة المعرفة التي تتضمن الأخبار والمشاركات والمناقشات على مستوى الصناعة والمستوى المهني.
بالنسبة للمسوقين في ساحة B2B ، تعد LinkedIn منصة يجب استخدامها للتسويق لعملائها. فيما يلي بعض إحصاءات التسويق ذات الصلة على LinkedIn والتي توضح سبب أهمية النظام الأساسي. سترى أيضًا أنك بحاجة إلى نهج مختلف للتسويق على LinkedIn.
  • اثنان وتسعون في المائة من شركات الأكثر تأثيراً وفقاً لـ Fortune 500 تستخدم LinkedIn. إذا كنت تريد الاتصال بالمحترفين والتسويق لهم ، فهذا هو المكان المناسب لك، مما يعني أنك ستصل إلى صناع القرار والأشخاص ذوي النفوذ.
  • ما يقرب من 50 ٪ من حركة مرور وسائل التواصل الاجتماعي إلى مواقع B2B ( الشركات التي تقدم خدماتها لشركات أخرى - Business To Business) تأتي من LinkedIn. 
  • 58% من معلني ومسوقي الـ B2B سعداء بعائد استثمار LinkedIn على الإعلانات. يوضح هذا أنك ستحصل على أفضل عائد استثمار من خلال تركيز جهودك الإعلانية هنا.
  • يتمتع InMail الخاص بـ LinkedIn بمعدل استجابة أعلى بنسبة 300٪ من البريد الإلكتروني التقليدي.
  • يجد واحد من كل ثلاثة مسوقين B2B أن LinkedIn يدر عليهم أرباحًا. هذا يضع LinkedIn فوق Twitter و Instagram عندما يتعلق الأمر بتوليد إيرادات لشركات B2B
LinkedIn عبارة عن منصة وسائط اجتماعية ، ولكنها تختلف عن نظيراتها الرقمية من نواح كثيرة. دعونا نلقي نظرة على كيف يمكن للمسوقين الاستفادة من LinkedIn في عام 2020 بشكل كبير وتنمية أعمالهم.

فوائد منصة LinkedIn للشركات التي تقدم خدمات B2B:

بناء صورة علامتك التجارية

عندما يُجري الأشخاص بحثًا عن شركتك أو الأشخاص الذين يمثلونك ، فإن أحد الأماكن الأولى التي سيبحثون فيها عن وجودك هو LinkedIn. هذا يجعله مجالًا أساسيًا لتطوير صورة علامتك التجارية عبر الإنترنت.
طريقة رائعة للتحكم في كيفية فهم شركتك هي إنشاء صفحة للشركة. يمكن أن تعمل صفحة شركتك كمصدر رسمي للمعلومات لجمهورك والعالم بأسره.
ستتمكن من إنشاء منشورات والرد على التعليقات ومشاركة المستندات والتفاعل مع علامات التصنيف تمامًا كما هو الحال على منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. والميزة في لينكد إن هو أنك تنشئ محتوى لجمهور محترف.
ميزة إضافية هي القدرة على إنشاء محتوى تفاعلي من خلال ميزات المنصة الحية والأحداث. يمكنك استخدام هذه الأدوات لاستضافة جلسات فيديو حية والتفاعل مع المستخدمين وجذب الانتباه على المنصة.
بصرف النظر عن إنشاء صفحات الشركة ، يمكنك أيضًا إنشاء صفحة "عرض" ، والتي تعمل كصفحة فرعية لصفحتك الرئيسية. يمكنك إبراز جانب معين من علامتك التجارية ، مثل منتج أو أعمالك الخيرية (المسؤولية الاجتماعية لشركتك). 
يكمن جمال LinkedIn في أنه لديك العديد من الفرص لبناء صورة علامتك التجارية بمحتوى ورسومات مكتوبة. ومن المهم الاستفادة من خياراته العديدة لإنشاء حضور قوي ومعروف.

توليد متابعين مهتمين

مثل Facebook و Instagram ، يمكنك إنشاء متابعين لعملك على LinkedIn. 
حيث تعمل نفس الممارسات بشكل أساسي، لذا ستحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب وملائم ، ونشره باستمرار وبشكل متكرر ، والرد على المستخدمين في قسم التعليقات.
هنا أيضًا ، تحتاج إلى التركيز على إنشاء محتوى الفيديو ومشاركته. وتعد مقاطع الفيديو جذابة للغاية وسترتفع فقط في الاستخدام لأنه يتم استهلاكها بسهولة على الأنظمة الأساسية للجوّال. 
ومن المتوقع أن يزداد عدد جهات التسويق التي تنشر محتوى فيديو على LinkedIn إلى 65٪ في عام 2021 . لذلك، من المهم جعل إنشاء محتوى الفيديو جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الخاصة بك.

بناء مكانة قياديّة وفكريّة

الأخبار هي ميزة مهمة يتفاعل معها العديد من الأشخاص على LinkedIn. غالبًا ما يسلط موقع LinkedIn الضوء على الاتجاهات الهامة وأخبار الصناعة ويجذب انتباه المستخدمين إليها. تحتوي المنصة أيضًا على اختيارات المحررين ، حيث تشارك منشورات تحفز الفكر من قبل مستخدمين مختلفين.
هذا يعني أن جمهورك يتلقى إشعارات حول رؤى الصناعة الرئيسية ، وعندما يستكشفون ذلك ، يرون سلسلة من المنشورات من قبل أعضاء LinkedIn التي قام المحررون برعايتها.
إذا كنت مميزًا بهذه الطريقة ، فيمكنك أن تجعل الآلاف من الأشخاص يشاهدون منشوراتك ويتعرفون عليك وعلى علامتك التجارية ويتابعونك للحصول على مزيد من المعلومات.
لاحظ أن المحرر يختار ميزة تعتمد على المشاركات من الأشخاص بدلاً من العلامات التجارية.

ماذا يمكنك أن تفعل لتظهر في مثل هذه الخلاصة؟

لا توجد طريقة مضمونة للقيام بذلك ، ولكن المفتاح هو النشر باستمرار ، ومشاركة رؤى فريدة ومفصلة حول الاتجاهات الحالية في مجالك.
كلما كانت مشاركاتك أكثر حساسية للوقت و أكثر عمقًا وفائدة، زادت احتمالية عرضها. 
وأخيرًا ، تأكد من استخدام علامات التصنيف الصحيحة حتى يتمكن محررو LinkedIn من العثور على المحتوى الخاص بك.
LinkedIn هو المكان المثالي لبناء مكانة قياديّة وفكريّة. فعندما تصبح رائدًا فكريًا ، فإنك تميز علامتك التجارية وتبرز عن المنافسة.

اعمل باستخدام أدوات LinkedIn

تعني العضوية المدفوعة في LinkedIn أنك ستمتلك مفتاح قاعدة بيانات هائلة يمكن أن تمنحك رؤى قوية. يمكنك الوصول إلى قاعدة البيانات هذه بشكل أساسي من خلال حلول الأعمال الخاصة بهم (العضويات المدفوعة، وهي عدة باقات). 
وتشمل حلول التوظيف والإعلان وميزات المبيعات ومنصات التعلم. 

استخدم LinkedIn Analytics

تحليلات LinkedIn هي أداة مهمة تحت تصرفك (الخدمة متاحة ضمن صفحات الشركات وليس للحسابات الشخصية)، يمكنك من خلالها تحسين ما تقيسه وستسمح لك المنصة بفهم العديد من المقاييس المهمة ، بما في ذلك:
  • مستوى التفاعل مع المحتوى الخاص بك بما في ذلك المشاركات والإعجابات
  • التركيبة السكانية لجمهورك
  • عدد المشاهدات التي تحصل عليها منشوراتك والمحتويات الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي ، أي مرات الظهور
  • الزوار الفريدون على صفحة شركتك

الاستفادة من منصتهم الإعلانية

عند الإعلان ، تريد التأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى الجمهور المناسب. يساعدك العمل مع خيارات الإعلان في LinkedIn على لفت انتباه صانعي القرار وغيرهم من المحترفين والمهزّزين إلى علامتك التجارية. 

تأكد من تحسين جمهورك المفضل بعناية أثناء إنشاء إعلان. أيضًا ، قم بإنشاء عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لمساعدتك في تحقيق أهدافك. 
يمكن أن تشمل الأهداف التي يمكنك تحقيقها: 
زيادة حركة المرور إلى موقعك ، وبدء محادثة ، وحث الأشخاص على الانضمام إلى حدث ، والمزيد.

في الختام

يمكن أن يكون LinkedIn منصة انطلاق لنجاح عملك. 
في هذه المقالة ، قمت بتغطية عدة طرق مفيدة للتعامل مع هذه المنصة كالمحترفين. 
أخيراً، استفد من الميزات العديدة التي تقدمها منصة LinkedIn. و سترى النمو بينما تبني حضورك عليه وتتواصل مع جمهورك.

هل ترغب في تعلم المزيد من المهارات؟

يعلمك هذا الموقع المهارات التي تحتاجها للحصول على مسيرة مهنية ناجحة؛ وهذه مجرد واحدة من العديد من الأدوات والموارد التي ستجدها هنا في Digital Age.
لا تنسى أن تشترك في قائمتنا البريدية المجانية ، ليصلك كل جديد يسهم في تطوير حياتك المهنية!

اترك تعليقاً

أحدث أقدم