أهمية صفحة LinkedIn لعملك التجاري

أهمية صفحة Linked in لعملك التجاري

كما هو معروف لنا جميعاً، فإن شبكة LinkedIn تتميز عن باقي وسائل التواصل الإجتماعي بتركيزها بشكل كبير ومميز على عالم المهنيين وعالم الأعمال،مما يجعله البيئة الأمثل للتواصل مع الموظفين المحتملين،العملاء،المستثمرين،الشركاء،والموردين.

من الممكن أن تكون صفحة شركتك على لينكد ان  LinkedIn  مكاناً تعزز فيه حضور علامتك التجارية، وأداة لاستقطاب الكفاءات، والمستثمرين، والشركاء، وأيضاً العملاء.
عندما تعمل على إنشاء صفحة LinkedIn مميزة لعملك التجاري، فهذا سيساعدك على توظيف أفضل المواهب، وترسيخ مصداقية علامتك التجارية.
فرواد الأعمال والشركات الغائبة عن شبكة لينكد إن LinkedIn تخسر العديد من الفرص في توسيع أعمالها التجارية وحضورها في عالم الأعمال وحتى تخسر فرصة توظيف العديد من المهنيين أصحاب الخبرات والكفاءات العالية المتواجدون على الشبكة،

لذلك إن كان لديك عمل تجاري أنصحك بشدة تعزيز تواجده في شبكة LinkedIn، ولمعرفة خطوات إنشاء الصفحة وكيفية تطويرها أنصحك بمتابعة المقال التالي الذي سوف يوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها.

 {tocify} $title={ محتويات المقال }

ماهي صفحة LinkedIn وكيف تستخدمها الشركات؟

تختلف صفحة الشركة الخاصة بـLinkedIn عن ملف التعريف الشخصي، حيث أن صفحة الشركة تسمح للعلامات التجارية بتأسيس وجود لها على الشبكة، والتواصل مع موظفيها، و العملاء بشكل احترافي.
من الضروري أن تحتوي صفحة الشركة على شعار العلامة التجارية واسمها بالإضافة لوصف موجز لمنتجاتها أو خدماتها.

ما فائدة صفحة Linked in للشركات؟

  • تعزيز حضور علامتك التجارية 
  • زيادة الزيارات لموقعك الإلكتروني من خلال ربط موقعك الإلكتروني ونشر المقالات
  • نشر آخر التطورات في شركتك
  • نشر فرص العمل وإيجاد الكفاءات
  • نشر المناسبات الخاصة بشركتك
  • متابعة التحليلات
  • استحواذ عملاء محتلمين عالين الجودة

يمكن لصفحة LinkedIn تحسين قدرة العلامة التجارية على إيصال قيمتها إلى الجمهور،مما يفيد بالنسبة إلى المرشحين للوظائف في الشركة، أو بالنسبة إلى العملاء. فوجود صفحة للشركة على لينكد ان، يعطيك الفرصة لاكتساب التقدير من جمهور المحترفين في مجال عملك، مما يجعلها فعالة للشراكات بين الشركات B2B.
فشبكة LinkedIn هي الأمثل لدعم المحتوى الأصلي و المحترف،  مقارنة بالشبكات الأخرى، فمنصة تويتر تعتبر منصة صعبة للتميز فيها إلى حد ما، أما فيسبوك وانستغرام فستحتاج غالباً لإطلاق إعلانات مدفوعة الأجر لتعزيز التفاعل، أما في لينكد ان فيمكنك الإنتشار بسهولة بوجود محتوى مناسب واحترافي.

كيف تزيد من التفاعل عبر صفحتك على LinkedIn

لتحسين احتمالات انتشار علامتك التجارية أو تعزيز التفاعل في صفحة عملك التجاري على لينكد ان

أنصحك باتباع الطرق الآتية:

مشاركة تحديثات الشركة

يمكن استخدام صفحة شركة على LinkedIn لمشاركة تحديثات الحالة، فعندما تشارك علامتك التجارية أخبار الشركة من خلال صفحة عملك ، ستظهر في صفحة أخبار متابعيك.
كما يمكنك تصنيف محتواك الذي تنشره باستخدام الهاشتاغات للوصول لأكبر عدد من المهتمين بالمجالات ذات الصلة، مما يعمل على جذب أي نوع من مستخدمي لينكد ان المحترفين أو العملاء الذين قد ترغب شركتك في التواصل معهم، لكن أنصحك أولاً بتحديد جمهورك المستهدف لتخصيص المحتوى بشكل أفضل بما يتناسب مع مستخدمين الشبكة الذين تريد التعامل معهم.

 التوظيف واستقطاب الكفاءات

بما أن منصة LinkedIn مخصصة للمهنيين و أصحاب الأعمال والمحترفين، فمن المرجح أن يكون متابعوك أو المتصلون بك من ذوي المهارات و الخبرات.
لذا فمنصة لينكيد-إن هي المنصة المثلى لاستقطاب الكفاءات التي تحتاجها شركتك.

نشر الفعاليات

يقدم لك LinkedIn ميزة إنشاء الفعاليات والترويج لها، فمثلاً إن كنت تستضيف ندوة عبر الإنترنت يمكنك لينكد ان من نشره على صفحة شركتك.
مما يمكن جمهورك من رؤيته والتفاعل معه، كما يمكنك الترويج للفعالية، للوصول لجمهور أوسع. 

مراجعة تحليلات البيانات

عند نمو متابعينك على لينكد ان يمكنك الحصول على مراجعة بيانات  وتحليلات مثل العمر و أماكن التواجد للمتابعين مما يمكنك من استخدامها في استهداف جهورك بشكل أفضل، في سبيل تحسين خطط التسويق الرقمي الخاصة بك.

بالإضافة يمكنك استخدام التحليلات لتقييم فعالية المحتوى الذي تنشره.

من يحتاج صفحة شركة في LinkedIn؟

في الحقيقة; لا يحتاج كل عمل لصفحة شركة على لينكد إن، فمثلا إن كنت تعمل عن بعد لحسابك الخاص، فمن المفيد لك بشكل أكبر استخدام حساب شخصي على LinkedIn مما يعرف عنك بشكل أوسع، ويعرض خبراتك في العمل.

منصة لينكد إن فعالة بشكل كبير عند تعامل الشركات التجارية مع بعضها B2B، أكثر من تعامل الشركات التجارية مع المستهلكين B2C، بسبب أن LinkedIn لا يحصل عن طريقه حجم مبيعات مثل فيسبوك مثلاً، إلا أنه بالطبع هو أداة رائعة لبناء العلامة التجارية، و يمكن للمسوقين الاستفادة من منصة LinkedIn بشكل كبير.

على سبيل المثال صفحة تيسلا في  LinkedIn تضم ملايين من المتابعين لكنهم ليسوا هناك لمتابعتها كـ منتج إستهلاكي. بل هم مهندسون أو محترفون يهتمون بشركة تيسلا كعلاقة عمل، وليس كالعلاقة بين المستهلك و العلامة التجارية.

كيف تطور من صفحة شركتك في لينكد إن؟

هناك ثلاث عناصر رئيسية لتعزيز وجود علامتك التجارية وزيادة التفاعل وزيادة معدل التحويلات

العلامة التجارية

من المهم أن تكون علامتك التجارية جاهزة قبل إنشاء صفحتك في LinkedIn، حيث يعد الشعار وصورة الغلاف الخاصين بعلامتك التجارية من أولى الأمور التي يراها المستخدمون عند زيارة صفحة شركتك.
لذلك تأكد أن هذه المكونات ملفتة للنظر ومتسقة مع بعضها في حساباتك الأخرى على شبكات التواصل الإجتماعي.

بالإضافة من الضروري أن تأخذ بالاعتبار رسالة علامتك التجارية على الصفحة وتذكر أن تكتب كل شيء بصوت علامتك التجارية وليس صوتك.

الربط مع الموقع الإلكتروني

و أقصد هنا ربط صفحة LinkedIn بموقعك الإلكتروني والعكس صحيح،  مما يسمح للمستخدمين بالانتقال بسهولة من صفحة شركتك إلى موقعك، من خلال عرض رابط موقعك بشكل بارز أسفل سطر الوصف مباشرة.

المحتوى

كما سبق وتحدثت في عدة مقالات سابقة أن المحتوى هو كل شيء في التسويق الرقمي، وهذا ينطبق بالطبع على LinkedIn فالمحتوى هو ما يجذب جمهورك.
لذلك من الضروري تطوير المحتوى الخاص بك، بما يتناسب مع جمهورك المستهدف.


SEMrush

ملخص سريع

  • إن زيادة عدد متابعينك على لينكيد-إن هو أمر هام، لكن الأهم من ذلك أن يكونوا ما تريد بالفعل،فالجودة أهم من العدد.
  • في الحقيقة الكثير من أصحاب الأعمال لديهم حسابات لأعمالهم التجارية في فيسبوك، تويتر وانستغرام لكن لا تجد لهم تواجد في LinkedIn.
  • بالطبع من المهم تعزيز تواجد في جميع منصات التواصل الإجتماعي لكن لا أنصحك ابداً بإهمال وجودك في LinkedIn
  • هذه الشبكة الرائعة هي أنسب مكان لتواجد علامتك التجارية (وبالأخص إذا كانت خدماتك أو منتجاتك موجهة لشركات أخرى) ففيها من الفرص التجارية ما لا يمكن عده 

أنصحك أن تذهب فوراً وتبدأ بإنشاء ملف تعريفي لشركتك والبدء بتطويره و إنشاء خطة لطبيعة المحتوى والنشر. 

شاركنا ما رأيك بالفرص التجارية عبر LinkedIn؟ هل سبق واستفدت من هذه الميزة؟

Kotayba Bouzian

استشاري تسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، والتسويق عبر محركات البحث SEM. لدي خبرة بأفضل الوسائل والأساليب لبناء تواجدك الرقمي وتحسين ظهورك في صفحات محركات البحث، وبناء خطة لمحتواك الرقمي لجذب عملائك، وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم

إعلان

إعلان