كيف تستخدم الهاشتاغات بشكل فعال في LinkedIn؟

كيف تستخدم الهاشتاغات بشكل فعال في LinkedIn؟

تعتبر منصة LinkedIn من المنصات الهامة في عالمنا اليوم خصوصاً بانتشارها كمنصة احترافية تضم عدد لا يستهان به من المحترفين في عالم الأعمال.

كما جميعنا نعلم أهمية استخدام الهاشتاغات (Hashtags) في جميع المنصات، لكن في LinkedIn فالوضع مختلف قليلاً، فهي ليست مثل منصة Instagram حيث يمكنك كتابة وابل من الهاشتاغات تتعلق بالعطلة الصيفية ونهاية الاسبوع و آخر مطعم قمت بزيارته.
لذا بصفتها منصة احترافية فأنت تستهدف نوعين من الجمهور، إما أصحاب شركات أو أشخاص مهتمين بنوع معين من الأعمال، بناءً على ذلك أنصحك بقراءة هذا المقال الذي سوف يساعدك على استخدام الهاشتاغات في LinkedIn بطريقة احترافية و تستهدف جمهورك في نفس الوقت.

 {tocify} $title={ محتويات المقال }

ما الفائدة من استخدام هاشتاغات في LinkedIn؟

كما هو الحال في منصتي تويتر و انستغرام تعتبر الهاشتاغات طريقة لتصنيف المحتوى الخاص بك وتمييزه عن باقي المنشورات

من خلال إضافة علامات الهاشتاغ، فإنك تسهل على المستخدمين الذين يبحثون عن محتوى حول مواضيع معينة (أو الذين يتابعون الهاشتاج) العثور على منشوراتك

متى يجب أن استخدم الهاشتاغات في LinkedIn؟

عند استخدام هاشتاغات لينكد إن فكر دوماً بالمحتوى الذي يميزك،استخدام قائمة طويلة من الهاشتاغات دعه لانستغرام،أما في لينك اد انصحك باستخدام ثلاثة أو أربع هاشتاغات كحد أقصى،

إضافةً لذلك من الضروري أن تكون الهاشتاغات خاصة بمنشورك، لا علامتك التجارية. لأن الأشخاص في LinkedIn يبحثون عن هاشتاغات تتعلق باهتماماتهم أو أعمالهم. ولن يبحثوا عن هاشتاغات باسم علامتك التجارية.

كيف أختار أفضل الهاشتاغات لمنشوري ؟

بشكل عام، يجب أن يكون اختيار الهاشتاغات بناءً على مجال عملك وتخصصك عبر المنشورات المختلفة بالإضافة يمكنك إستخدام بعض الهاشتاغات التي تشير إلى الموضوع الذي تنشر عنه.
على سبيل المثال إن كنت تنشر عن وظيفة يمكنك استخدام هاشتاغ Jobpost# أو #فرصة أو #فرصة_عمل يمكنك أيضاً استخدام هاشتاغ متعلقة بحدث يتعلق بمجال عملك وما يحدث حولك.
بالإضافة يمكنك الأخذ بالإعتبار الهاشتاغات التي تقترحها خوارزمية LinkedIn بشكل أوتوماتيكي فهي على الأرجح مطابقة لما تبحث عنه.
وتذكر أن استخدم الكثير من الهاشتاغات سيجعل من منشورك محتوى غير مرغوب به.


SEMrush

هل يجب أن أشارك في الهاشتاغات  الشهيرة؟

بالطبع قد مر بك في LinkedIn وجود الهاشتاغات الشهيرة أو (الترندز) لكن هل ضروري أن تنخرط بها؟
أولاً دعني أخبرك عن خوارزمية LinkedIn فهي تقوم على أساسين وهما تقييم ملائمة المحتوى، وتقييم تفاعل الجمهور مع المحتوى. لذلك تعمل الخوارزمية على تصنيف المنشورات الملائمة على أنها أهم من المنشورات الأخيرة أو الحديثة  ثم تعطيها أهمية إضافية عند وجود التفاعل.
النتيجة أن مشاركتك في الهاشتاغات الشهيرة هو أمر هام فهي تساعدك في تعزيز ترتيبك في الخوارزمية و إنشاء اسم لنفسك، لكن الأهم من ذلك هو كتابة محتوى احترافي يجذب المهتمين بنفس المجال، و أخيراً وليس آخراً شجع القارئ على نشر منشوراتك أو التفاعل معها بطريقة أو بأُخرى، بهذه الطريقة تكون جعلت نفسك مرئياً للخوارزمية بشكل واضح جداً.

بشكل عام استخدام الهاشتاغات في أي منصة تواصل هو خطوة هامة للوصول لجمهورك المستهدف، لكن للحصول على الفائدة المثلى من الضروري عدم استخدامها بعشوائية، وضمن الحدود المعقولة.
في النهاية أنصحك باستخدام الهاشتاغات في منشوراتك القادمة في LinkedIn فهي تساعدك على الظهور بشكل أكبر ، وتساعدك على جذب جمهور جديد لديه اهتمام بما تقدمه بالإضافة أن LinkedIn هي منصة احترافية تضم عدد كبير من رواد الأعمال واصحاب الشركات لذلك من الضروري الإهتمام بكيفية تقديم نفسك من خلال هذه المنصة الرائعة. 

هل ترغب في تعلم المزيد من المهارات؟

يعلمك هذا الموقع المهارات التي تحتاجها للحصول على مسيرة مهنية ناجحة؛ وهذه مجرد واحدة من العديد من الأدوات والموارد التي ستجدها هنا في Digital Age.
لا تنسى أن تشترك في قائمتنا البريدية المجانية ، ليصلك كل جديد يسهم في تطوير حياتك المهنية!
Kotayba Bouzian

استشاري تسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، والتسويق عبر محركات البحث SEM. لدي خبرة بأفضل الوسائل والأساليب لبناء تواجدك الرقمي وتحسين ظهورك في صفحات محركات البحث، وبناء خطة لمحتواك الرقمي لجذب عملائك، وبناء الثقة بعلامتك التجارية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم

إعلان

إعلان