6 حقائق مذهلة حول فيس بوك

لعبت شركة فيسبوك(Facebook) دوراً هاماً في تغيير نظرتنا للانترنت وللتسويق الرقمي بشكل عام، حيث كان لها الدور الأول والأساسي في تطوير وسائل التواصل الاجتماعي.
فمنذ أن أطلق مارك زوكربيرج موقع فيس بوك في 4 فبراير 2004، عندما كان طالباً في جامعة هارفارد، وهذا الموقع يحظى بجماهيرية عالية يوماً بعد يوم, وله جمهوره ومتابعيه من مختلف أنحاء العالم.
ويفتخر فيس بوك الأن بأكثر من 2.4 مليار مستخدم نشط.
في هذا المقال سنسلط الضوء على بعض الحقائق حول عملاق السوشال ميديا "فيسبوك Facebook":

1- أكثر من 2.41 مليار مستخدم نشط شهرياً :

يتربع فيسبوك في أعلى قائمة مواقع التواصل الاجتماعي "السوشال ميديا" بأكثر من 2.41 مليار مستخدم نشط شهرياً، مقارنة بتويتر والذي يزوره ما يقارب321 مليون مستخدم نشط شهرياً.

2- كل ثانية هناك أكثر من 5 حسابات جديدة على فيسبوك:

في كل ثانية هناك يتم إنشاء 5 حسابات جديدة على فيسبوك، أي 300 حساب جديد في الدقيقة. ونستنج من ذلك أن هناك ما يقارب 18 ألف حساب جديد في الساعة الواحدة!! عجيب أليس كذلك؟ إذاً ما رأيك أنه في اليوم الواحد، يتم إنشاء أكثر من 400 ألف حساب!!

3- هناك ما يقارب 83 مليون حساب وهمي على فيسبوك:

تحتوى منصة فيسبوك على ما يقارب 83 مليون حساب وهمي، وإن زيادة هذه الأعداد تعكس حجم التحدي الذي يواجه موقع التواصل الاجتماعي العملاق في إلغاء الحسابات التي تنتجها أجهزة الحاسب الآلي لنشر رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها أو أنباء مزيفة أو أي مواد أخرى مخالفة رغم أن معظم الحسابات الوهمية تحجب "في غضون دقائق" من إنشائها، قبل أن يراها أحد ويبلغ الشركة عنها. إلا أن فيسبوك يقدر أن 5% من حساباتها الشهرية النشطة وهمية.

4- 300 مليون صورة تحمل يومياً على فيسبوك:

مع الكم الهائل الذي يمتلكه فيسبوك من الحسابات النشطة، فإنه يتم رفع ما يقارب 300 مليون صورة يومياً من جميع أنحاء العالم. حيث تم رفع أكثر من 250 مليار صورة منذ انطلاق عملاق التواصل الاجتماعي عام 2004. وبشكل وسطي فإن معدل كل حساب تقريباً هو 100 صورة.

5- أكثر من 4 بيتا بايت من البيانات يتم توليدها يومياً على فيسبوك:

يتم توليد أكثر من 4 بيتا بايت من البيانات يومياً، أي ما يعادل 4 ملايين غيغا بايت. وذلك نتيجة للكم الهائل من الصور والفيديوهات التي ترفع يومياً على فيسبوك. هذا العدد الهائل من البيانات يتطلب بالفعل مساحات تخزينية عالية جداً.

6- أكثر من 25% من مستخدمي الأنترنت حول العالم، يستخدمون فيسبوك بشكل منتظم:

يبلغ عدد مستخدمي الانترنت حوالي 4.5 مليار مستخدم، 25% يستخدمون منصة فيسبوك بانتظام.
لتبلغ حصة فيسبوك ما يقارب 15.8% من إجمالي الدقائق التي يمضيها المستخدمون على الإنترنت.
66% من إجمالي مستخدمي فيسبوك تتراوح أعمارهم مابين 15 و 34 سنة، و28% هم من الجيل الجديد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة، و34% تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 سنة.


هل ترغب في تعلم المزيد من المعلومات والمهارات؟

تزودك هذه المدونة بالمهارات التي تحتاجها للحصول على مسيرة مهنية ناجحة؛ وهذه مجرد واحدة من العديد من الأدوات والموارد التي ستجدها هنا في Digital Age.
لا تنسى أن تشترك في قائمتنا البريدية المجانية ، ليصلك كل جديد يسهم في تطوير حياتك المهنية!

اترك تعليقاً

أحدث أقدم