4 نقاط هامة لتحسين أداء حملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي في 2020

التغيير هو الثابت الوحيد في العالم الرقمي، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك بسب تطور خوارزميات إعلاناتها بشكل دائم.
فالاستراتيجيات والتكتيكات التي عملت بشكل جيد العام الماضي قد تصبح بالية قريباً، وللأسف فإن أولئك الذين يظلون راكدين ويستخدمون نفس النهج لكل حملة، سيجدون أنفسهم محبطين بشكل متزايد.
كان عام 2019 عامًا مثيرًا للاهتمام، حيث شهدنا ارتفاعاً مستمراً لاستخدام الفيديو، وتزايد التسويق عبر نشر المعلومات وتقديم محتوى عالي الجودة كجانب أساسي في حملة إعلانية قوية على وسائل التواصل الاجتماعي.

في هذه المقالة إليك أربع نصائح لزيادة أداء إعلانك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020.

اصنع الفيديوهات لحملتك

هل تعلم أن المسوقين الذين يستخدمون الفيديو ينمون بنسبة 49٪ أسرع من المستخدمين بخلاف الفيديو؟
إذا لم تكن تستخدم الفيديو في حملاتك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي، فتأكد أنك ستحصل على حملات باهظة الثمن ومن دون جدوى مقارنة بالحملات التي تستخدم الفيديو.
ليس الفيديو أكثر جاذبية من الوسائط الأخرى فحسب، بل يمكنه أيضًا زيادة استهدافك على Facebook.
وذلك باستخدام "جمهور فيسبوك المخصص" ، يمكنك إنشاء جمهور من الأشخاص الذين شاهدوا كمية معينة من الفيديو من صفحتك. بعد ذلك يمكنك إنشاء Lookalike Audience للبحث عن المستخدمين الذين ينظرون ويتصرفون تمامًا مثل مشاهدي الفيديو الأصليين.


لماذا الفيديو مهم؟

لأن أي شخص يشاهد أكثر من 50٪ من الفيديو يهتم على الأرجح بمحتواه، وبالتالي أكثر عرضة للشراء.

ليس لديك الخبرة لصناعة الفيديو؟

لا تقلق Facebook لديه الآن بعض الأدوات الرائعة والخفيفة التي تمكنك من ربط الصور الثابتة لإنشاء الفيديو. يمكن أن تكون هذه طريقة مثالية لتيسير استخدام الفيديو في حملاتك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.


استخدم البكسل

تحتوي كل منصة من وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم الإعلانات على وحدات بكسل، وهذه المقتطفات الصغيرة من الكود تمكن مواقع الويب من مشاركة البيانات مع وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في تحسين الحملات الإعلانية.
فيسبوك بيكسل، على وجه الخصوص، قوي بشكل لا يصدق، وينبغي استخدامه مع كل حملة، وذلك لما يحويه من خصائص مذهلة، من إنشاء جمهور مخصص إلى إنشاء تحويلات مخصصة.
يعد الحصول على البيانات من فيسبوك بيكسل أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في أن تكون حملاتك الإعلانية الاجتماعية قادرة على المنافسة في عام 2020.

جرب الشات بوت Chatbots 

يوجد الآن أكثر من 300000 نقطة دردشة نشطة على Facebook Messenger، حيث تشير الدراسات إلى أن 56٪ من الأشخاص يفضلون التواصل مع الشركات عبر الرسائل بدلاً من الاتصال بخط خدمة العملاء، وأن 53٪ من الناس أكثر احتمالًا للتسوق من الشركات التي يمتلكون خدمة الرد على العملاء عبر الرسائل الرسائل.
فيمكن أن تساعد برامج الدردشة على خلق إحساس بالتفاعل مع العملاء والمساعدة في حل مشكلات خدمة العملاء، وتوفير معلومات الأسئلة الشائعة والمزيد.

راقب أداء حملاتك

واحدة من أهم الأشياء التي تعلمتها هذا العام هي التحسين والمراقبة المستمرة للإعلانات.
وهذا يعني مراقبة أداء حملاتك، على المستويين الكلي والجزئي، واستبعاد الحملات غير المجدية أو العناصر التي تولد نتائج بتكلفة أعلى من المتوسط.
على المستوى الكلي ، ستحتاج إلى التأكد من أن جميع مجموعاتك الإعلانية تعمل ضمن مؤشرات الأداء المطلوبة.
يجب إيقاف تشغيل أي مجموعة إعلانية لا تعمل أو لا تحقق نتائج فعالة من حيث التكلفة للحفاظ على ميزانية حملاتك ذات الأداء الأفضل.

الأمر نفسه ينطبق على التحسينات الجزئية على مستوى الإعلان - لا تتعاطف مع تصميماتك.
إذا كان الإعلان لا يولد نتائج ، فيجب أن يذهب.

السبب في المراقبة الدائمة للحملات أن فيسبوك Facebook سيحاول دائمًا تحديد أولويات إنفاق الميزانية الموضوعة على مجموعات الإعلانات والإعلانات التي يتم التفاعل معها، إلا أنه سيظل ينفق أموالًا على أولئك الذين لا يفعلون ذلك أيضًا.

في حين أن لا أحد لديه القدرة للتنبؤ بالمستقبل، إلا أننا يمكننا أن نتعلم من تجاربنا السابقة بناءً على عام من المكاسب والدروس والابتكارات.

اترك تعليقاً

أحدث أقدم